Login Form

Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

Maan

 

معان: اعتداءات على الشبكة تتسبب بانقطاعات متكررة للكهرباء

عمان-

أكد المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء بمحافظة معان المهندس محمد المزايدة ان الاعتداءات على شبكات الكهرباء والاستجرار غير المشروع للطاقة ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن لواء الحسينية خلال الايام الماضية عدة مرات.

وقال في تصريح صحفي إن الاعتداءات المتكررة على الشبكات الكهربائية ساهمت في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في اللواء واستمرت لساعات متفاوتة مما أدى إلى خلق حالة من الإرباك سواء للمواطنين أو لكوادر الشركة.

وبين أن الورش الفنية العاملة في الموقع كشفت أسباب تلك الانقطاعات  لقيام بعض العابثين بإلقاء أسلاك على الشبكة الكهربائية في مناطق متعددة ، الأمر الذي ساهم في انقطاع التيار الكهربائي في اللواء وكان آخرها الانقطاع الذي حدث الثلاثاء الماضي (8/12/2015).

 وأوضح المهندس المزايدة أن إدارة الشركة قامت بمخاطبة متصرف اللواء والأجهزة الأمنية بتلك الاعتداءات للعمل على كشف المتسببين وتحويلهم إلى القضاء لإنهاء حالة الاعتداءات المتكررة في المنطقة.   وان حالات استجرار الكهرباء في المحافظة بطريقة غير مشروعة ادت الى تشكيل لجنة من الفرق الفنية والضابطة العدلية التابعة لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن للكشف على الاعتداءات الموجودة في قرية المدورة ، حيث يقوم عدد كبير من سكان إحدى المناطق  باستجرار الكهرباء والاعتداءات على الأسلاك ، مما يشكل خطورة على السلامة العامة بخاصة أنها مكشوفة وملقاة على الأرض مما يهدد حياة السكان في تلك المنطقة.

 واشار الى جملة من المعيقات التنفيذية الموجودة والناتجة عن عدم التنسيق بين الجهات المعنية بما يتعلق بعدم تنفيذ الأحكام القضائية بحق من صدرت تجاههم أحكام لصالح شركة توزيع الكهرباء ، الأمر الذي ساهم في زيادة حالات الاعتداء بدلا من انحسارها ، جراء غياب تطبيق العقوبات الرادعة أو التماطل في تنفيذها.

 وشدد المزايده على حرص واستعداد كوادر الشركة على إدامة ايصال التيار الكهربائي لجميع سكان المحافظة , مشيرا الى انها تقوم بخطوات تنفيذية لتطبيق خطة الطوارىء التي اعلنها مدير عام الشركة  المهندس حسان الذنيبات الشهر الماضي.

 

Real time web analytics, Heat map tracking