Login Form

Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

ذنيبات: 4 مليون مشاريع نفذتها توزيع الكهرباء في الطفيلة وتزويدها بكاسحة ثلوج قريبا

 الطفيلة-إعداد قسم العلاقات العامة مكتب عمّان.

plan

نظمت شركة توزيع الكهرباء الاثنين ( 9/11/2015) جولة ميدانية لممثلي وسائل الإعلام على مشروعات التأهيل والتطوير التي نفذتها في العديد من المناطق بمحافظة الطفيلة بكلفة تجاوزت أربعة ملايين دينار، وللاطلاع على استعدادات الشركة للموسم الشتوي وخطة الطوارئ التي أعدتها في مختلف مناطق امتيازها ومنها الطفيلة.

وأعلن رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري الذي رافق الفريق الصحفي، "عن موافقة الهيئة على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة المتجددة في الطفيلة"، مبيناً أن المحطة ستنشأ حال تنفيذ الجهات ذات العلاقة إجراءات إقامتها.

وأكد خلال الجولة بحضور مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات، ومحافظ الطفيلة حاكم المحاميد ورئيس بلديتها خالد الحنيفات، أن الهيئة تقوم بدورها في الرقابة على تنفيذ شركة الكهرباء الوطنية لإقامة محطة كهرباء رئيسة في الطفيلة، متوقعاً أن ينتهي العمل بها نهاية عام 2016، وستتابع الهيئة أولاً بأول نشاطات شركات الكهرباء كلا حسب امتيازها.

وأشار الحياري إلى أن الدور الرقابي للهيئة في المناطق التي تتمتع بظروف مناخية خاصة ومنها منطقة القادسية، مشدداً على أن الهيئة تقف على أدق التفاصيل لضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين.

وأضاف انه اطلع على خطة الطوارئ التي أعدتها شركة توزيع الكهرباء لموسم الشتاء، واتخاذها إجراءات مناسبة لتلافي ما حدث في مواسم الشتاء السابقة من انقطاع للتيار الكهربائي، ومنها تركيب شبكات كوابل أرضية بدلاً من الهوائية في منطقة القادسية.

من جهته قال مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات، إنه تم تنفيذ مشاريع العام الحالي في المحافظة بقيمة 4 ملايين دينار، تشتمل على إنشاء خط كهربائي بديل لتغذية الطفيلة ومنطقة العيص من منطقة الرشادية بطول 30 كم، وبتصميم خاص على جانب الشارع يكون بديلاً لتزويدهما بالكهرباء في حال أي انقطاع.

وقدم الذنيبات شرحاً وافياً عن الكوابل والقواطع التشغيلية التي أقامتها الشركة في منطقة القادسية جنوب المحافظة، ومنها تركيب كيبل أرضي بدلاً من الهوائي بطول 5.5 كم، و 4 محطات مجمعة بدلاً من المحطات الهوائية، وكيبل أرضي في منطقة بصيرا، إضافة إلى تركيب 19 قاطعاً هوائياً يتم التحكم بها عن بعد، بهدف عزل الشبكات التي يوجد بها أعطال لتفادي قطع الكهرباء عن باقي المحافظة.
وأعلن الذنيبات أن الطفيلة ستكون أول محافظة تزودها الشركة بآلية مطورة تسير على الثلوج بكفاءة عالية، متوقعاً دخولها الخدمة حال وصولها من الشركة المصنعة.

وأكد المدير التنفيذي للشركة في الطفيلة المهندس خالد الزيدانيين استعداد الشركة للعمل وفق خطة الطوارئ التي أعدتها لضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة للتعامل مع مختلف الظروف بما يمكن من تقديم الخدمة للمواطنين على أكمل وجه.

واطلع الوفد، على المشروعات الجديدة في المحافظة والإجراءات التي اتخذتها الشركة في محطات تغذية الطفيلة بالكهرباء، ومناطق الحسا والرشادية والقادسية.

Real time web analytics, Heat map tracking