النقليات

إستمراراً لنهج الشركة بتعزيز الخدمات التسهيلية لمختلف أعمالها وبأقصى درجات الجاهزية، فقد تم تنفيذ العديد من الإجراءات الرامية لرفع أداء النقليات فيها، حيث كان من أبرزها:

•تنفيذ برامج الصيانة الوقائية المقررة وعمليات إصلاح المركبات بالاعتماد الاساسي على المَشغل الرئيسي، حيث تم إجراء ما يقارب ( 543 ) حالة صيانة موزعة ما بين خفيفة ومتوسطة وشاملة في المشغل، وشملت اعمال الصيانة معظم مركبات الشركة من بكبات( دفع رباعي، وسيارات شحن متوسطة، وباصات ركوب وسيارات صالون، وجيب ميداني)، واجراء الصيانة الخفيفة لبعض الاليات.

•تم رفد الشركة بالعديد من المركبات والآليات الميدانية والباصات التي تساعد على الإنجاز وخدمة المشتركين، حيث تم شراء ثلاثة روافع خدمات مشتركين، ورافعة كهرباء معزولة، وتم توريد شاصي مزود بونش هيدروليكي عدد (2) كما تم شراء روافع شوكية عدد (2)، بالاضافةالى باص نقل موظفين عدد (1).

•الاعتماد على استئجار المركبات، إذ بلغ عدد المركبات المستأجرة ( 93 ) مركبة، وذلك للمساهمة في تخفيض الكلف التشغيلية لمتطلبات العمل.

•إستمرار العمل بتخويل الفنيين والإداريين لقيادة مركبات الشركة، وذلك لضمان عدم توقف العمل والمساهمة في تخفيف النفقات الإدارية والمالية .

•تحسين إجراءات العمل لإدارة المركبات من خلال تشغيل نظام ( Fleet Management Solution ) بما يشمله من توريد وتركيب أجهزة ( GPS ) على السيارات العاملة في مناطق الشركة بما في ذلك السيارات المستأجرة، والذي يساعد على تطوير برامج الصيانة الوقائية وخفض التكاليف التشغيلية، وربط السيارات والمركبات بالورش الفنية، وتعزيز برامج تتبع المركبات وحسن استخدامها، حيث اصبح عدد أجهزة التتبع نهاية 2020 ( 275 ) جهاز، وبذلك يكون قد تم الانتهاء من تركيب أجهزة التتبع على جميع مركبات الشركة.

•كما تم خلال 2020 زيادة التوجة الى استخدام البطاقات الذكية (المعبأة مسبقاً) عند تعبئة المحروقات، مما يساهم في ضبط النفقات وزيادة عملية الرقابة.