Login Form

Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

رصد.العلاقات العامة
قال مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات إن واحدة من أهم الخطوات التي بدأتها الشركة هذا العام ضمن خطة الطوارئ لمواجهة أي ظروف في موسم الشتاء، تركيب قواطع في مناطق امتياز الشركة يتم التحكم فيها عن بعد، وتعمل على تحسس الأعطال وحصرها في مناطقها، ومن خلالها يمكن عزل الأعطال وإعادة الكهرباء إلى بقية المناطق، ويمكن التحكم بها مركزياً من عمان.
حديث الذنيبات جاء في حلقة لبرنامج مال وأعمال على شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل فايق حجازين، واستضاف فيه أيضاً المهندسة وجدان الربضي مفوض هيئة تنظيم قطاع الطاقة والثروة المعدنية، للحديث عن واقع الخدمات التي تقدمها شركة توزيع الكهرباء واستعدادتها للموسم الشتوي وخطة الطوارئ التي وضعتها لأجل ذلك.
وأضاف ذنيبات إن القواطع التي يتم التحكم بها عن بعد، تم تركيب 109 منها في مناطق امتياز الشركة، والخطة مستمرة على تحديثها بأن تشمل أوسع قدر ممكن من مناطق الشركة.
وبخصوص استجرار الكهرباء والفاقد من سرقة الكهرباء، أوضح ذنيبات أن ذلك يشكل الهم الأكبر والرئيسي، وهو موضوع ينعكس على الفاقد والتعرفة، إذ أنه يؤدي إلى رفع الأحمال على المحطة وبالتالي يمكن الإضطرار إلى فصلها، لتكون النتيجة أن من يسرق الكهرباء يقوم بسرقتها عن كل مواطن، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين أيضاً.
وقال إن من يقوم بسرقة الكهرباء وإيصالها وحده، يتعرض لمخالفة شروط السلامة العامة ويمكن أن يلحق الضرر بنفسه أو عائلته، أو حتى المارة وبخاصة الأطفال، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الموت، حيث أن إلقاء سلك على أحد الشبكات يمكن أن يتسبب بالأذى.
وعبر الذنيبات عن تطلعاته، بأن يكون كل شخض حسيبا على نفسه في هذه المسألة، إذ لا يجوز دينيا ولا خلقيا استجرار الكهرباء، لافتاً إلى أن هناك قانون مفعل وصارم شديد ولدينا قضايا عديدة تم البت فيها بالمحاكم وأنزلت عقوبات وصلت بالحكم لـ 3 سنوات.
وقال أتمنى أن لا تتهاون الحكومة وشركات الكهرباء مع من يقومون باستجرار الكهرباء.
ووضع الذنيبات المشاهدين بصورة خطة الظوارئ التي أعدتها الشركة للموسم الشتوي، موضحاً أن الشركة تتعامل مع حالات انقطاع التيار الكهربائي وفقاً لعدة جوانب أهمها: تحديد الأسطول والآليات وتحسين قدراتها على العمل، ووجود بدائل للخطوط لتشغيلها في حالة الانقطاع وهو ما استعدت له الشركة جيدا، والحرص على أن تكون الشبكات قريبة من الشوارع الرئيسيسة، ليسهل الوصول إليها في حالات الطوارئ، وأن لا تتمركز ورش الطوارى في منطقة واحدة، والعمل على استحداث ورش طوارئ في مناطق مختلفة.

Real time web analytics, Heat map tracking