Login Form

Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

HM

عمان- انتخب مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء الوزير الأسبق للعمل معالي سمير سعيد مراد رئيسا للمجلس اعتبار من  الأربعاء 9 كانون أول، خلفا لوزير المالية عمر ملحس الذي دخل الحكومة في التعديل الوزاري الأخير.

ومعالي مراد رجل أعمال من مواليد عمان عام 1957 متزوج وله 3 أبناء، وسبق وأن كان وزيراً للعمل في حكومة سمير الرفاعي العام (2010-2011) وهو حاصل على شهادة إدارة الهندسة الكهربائية من المملكة المتحدة عام 1982.

وبصفته وزيراً للعمل شغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، ورئيساً لمجلس إدارة التدريب المهني، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل، ورئيس مجلس إدارة صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

ويشغل مراد الآن منصب مدير عام شركة سعيد مراد وأولاده للتجارة والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة الضمان لاستثمارات الطاقة، ورئيس مجلس إدارة البريد الأردني، ورئيس مجلس إدارة المتكاملة للياقة البدنية، ونائب رئيس مجلس إدارة "ميد غلف" للتأمين، وعضو مجلس إدارة نقل للسيارات، وعضو مجلس إدارة استثمار أموال الضمان الاجتماعي، والأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، وعضو في المجلس الاقتصادي الاجتماعي الأردني، ورئيس مجلس إدارة التعليم من أجل التوظيف، وعضو مجلس إدارة منتدى الاستراتيجيات الأردني، وعضو في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية، وعضو في اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وعضو مجلس إدارة أجيال من أجل السلام.

ومراد داعم لمبادرات مثل إنجاز وهي منظمة غير حكومية مهتمة في إعداد الشباب الأردني بأن يصبحوا أعضاء منتجين في مجتمعهم وأن يحققوا النجاح في الاقتصاد العالمي، ومبادرة إدامة والتي تهدف إلى تحسين إنتاجية موارد الطاقة والبيئة في الأردن.

Real time web analytics, Heat map tracking