Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

إستمراراً لنهج الشركة في الارتقاء بمستويات الأداء المؤسسي وتطوير وتبسيط إجراءات العمل والخدمات المقدمة للمشتركين، فقد عمدت إدارة الشركة إلى مراجعة السياسات والإجراءات ووضع مؤشرات للاداء وإحداث التغييرات المطلوبة على الانظمة والتعليمات وأدلة العمل المعمول بها وتطويرها ، ومن ابرز الإنجازات في هذا المجال:-

الأنظمة الداخلية:
تم إجراء بعض التعديلات الضرورية على الانظمة الداخلية ذات الصلة بالموظفين وذلك بهدف تحقيق المزيد من الرعاية للعاملين في الشركة والتي شملت:
نظام موظفي الشركة، النظام الداخلي لتنظيم العمل ، نظام صندوق التأمين الصحي للموظفين ، نظام صندوق التأمين الصحي بعد التقاعد، نظام صندوق الادخار.

التعليمات التنظيمية :

- إصدار تعليمات توفير وصرف واستعمال ملابس العمل وتجهيزات العهدة الشخصية للعاملين، تعليمات الحوافز لموظفي الشركة، تعليمات الحوافز لاشخاص من خارج الشركة، التعليمات التنظيمية لمتدربي مركز التدريب الكهربائي ، التعليمات التنظيمية الخاصة بتحصيل الذمم القديمة وحالات العبث، والتعليمات التنظيمية الخاصة بإستخدام مركبات الشركة والاجراءات الخاصة بها.

- تحديث التعليمات التنظيمية الخاصة بإدخال وإخراج المواد المرتجعه للمستودعات ، وتعليمات توزيع تكاليف محطات التحويل، وبدلات انتقال وسفر موظفي الشركة، وتعليمات وحدة التفتيش والشكاوى وتحديث التعليمات التنظيمية لتخويل العاملين للعمل على معدات وأجهزة وشبكات التوزيع .

أدلة العمل المختلفة :

تم تحديث أدلة الصلاحيات الخاصة بمجلس الادارة ورئيس المجلس، والمدير العام، والوظائف القيادية والاشرافية لكافة الجوانب المالية والادارية والفنية ، وكذلك أدلة صلاحيات اللجان.
منجزات تطويرية أخرى:
حرصاً من ادارة الشركة على نقل المعرفه وإتاحة المجال لكافة العاملين للاطلاع على التعليمات وأدلة واجراءات العمل المعمول بها في الشركة، فقد إستمرت في تحديث النظام المحوسب الخاص بذلك على موقع الشركة الالكتروني، كما تم البدء بإعداد إصدارات جديدة من نشرة إضاءات الصادرة عن قسم العلاقات العامة في دائرة الخدمات المؤسسية، تتضمن ابرز المواضيع المتعلقة بالعمل والاخبار الاجتماعية المتعلقة بموظفي الشركة.

الامتيازات الوظيفية
استمرت الشركة بمنح موظفيها العديد من الامتيازات الوظيفية منها: خصم كهرباء بنسبة (75%) على الاستهلاك الشهري للمعينين قبل 15/8/2013، الاشتراك في صناديق: التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي، والإسكان، الادخار، والتأمين الصحي بعد التقاعد، كما تم إشراك جميع الموظفين بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وبوليصة التأمين على الحياة وضد الحوادث، بالإضافة إلى رواتب : الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر، كما تم صرف منحة دراسية جزئية لأبناء العاملين في الشركة خلال عام 2014، وكذلك الاستمرارية في صرف الحوافز السنوية، وذلك بناءً على التعليمات التنظيمية التي أصدرت لهذه الغاية.

 

الارشفة الالكترونية

تم أرشفة ملفات خدمات المشتركين في مختلف مناطق الشركة من خلال شركة محلية متخصصة في هذا العمل وذلك للحفاظ على الملفات وترتيبها وتسهيل الوصول الى المعلومات المتعلقة بالمشترك ولتقديم أفضل الخدمات لمشتركيها بالسرعة الممكنة ، حيث تم استكمال ارشفة ملفات منطقة الطفيلة وعددها (23112) ملف، ودائرة كهرباء الشونة الجنوبية (10868) ملف، و دائرة كهرباء الشونة الشمالية وعددها (18606) ملف، ومنطقة كهرباء الكرك وعددها (66271) ملف ، حيث تم الانتهاء من العمل من قبل الشركة الموردة وتم تدريب المعنيين في جميع المناطق واعداد مخرجات العمل من قبل قسم الديوان والارشفة الالكترونية

 

النقليـــــــات

استمراراً لنهج الشركة بتعزيز الخدمات التسهيلية لمختلف أعمالها وبأقصى درجة الجاهزية، فقد تم تنفيذ العديد من الإجراءات لرفع أداء نقليات الشركة ومنها:

- تنفيذ برامج الصيانة الوقائية المقررة وعمليات إصلاح المركبات بالاعتماد الاساسي على المَشغل الرئيسي، حيث تم إجراء ما يقارب (650) حالة صيانة موزعة ما بين خفيفة ومتوسطة وشاملة في المشغل، حيث شملت اعمال الصيانة معظم مركبات الشركة من بكبات دفع رباعي، وسيارات شحن متوسطة، وباصات ركوب وسيارات صالون، وجيب ميداني، واجراء الصيانة الخفيفة لبعض الاليات.

- رفد الشركة بالعديد من المركبات والآليات الميدانية التي تساعد على الإنجاز وخدمة المشتركين، بالإضافة الى (11) رافعة إنارة مختلفة الأنواع، و(16) بك أب 4*4 وكاسحات ثلوج عدد(8).

- زيادة الاعتماد على استئجار المركبات، إذ بلغ عدد المركبات المستأجرة (75) مركبة، وذلك للمساهمة في تخفيض الكلف التشغيلية لمتطلبات العمل.

- زيادة أعداد الفنيين المخولين والإداريين لضمان عدم توقف العمل والمساهمة في تخفيف النفقات الإدارية والمالية.

- تحسين إجراءات العمل لإدارة المركبات من خلال تشغيل نظام (Fleet Management Solution) بما يشمله من توريد وتركيب أجهزة GPS على السيارات العاملة في مناطق الشركة بما في ذلك السيارات المستأجرة، والذي يساعد على تطوير برامج الصيانة الوقائية وخفض التكاليف التشغيلية، وربط السيارات والمركبات بالورش الفنية، وتعزيز برامج تتبع المركبات وحسن استخدامها، حيث اصبح عدد أجهزة التتبع نهاية 2014 (183) جهاز.

 

الدائرة القانونية

بعد أن انحسرت دعاوى التعويض عن مرور الأعمدة في أراضي المواطنين فقد ركزت الدائرة القانونية في عام 2013 على متابعة جميع الدعاوى المرفوعة من وعلى الشركة، وكانت لها الإنجازات التالية:
- بخصوص الدعاوى المرفوعة على الشركة فقد نجم عن هذه المتابعات رد العديد من الدعاوى وتخفيض جزء من المبالغ المنوي الحكم بها لصالح الشركة.
- بخصوص الدعاوى المرفوعة من الشركة فقد تم في عام 2014 رفع (1150) دعوى حقوقية وجزائية بالاضافة الى طرح(879) كمبيالة لدى دوائر التنفيذ في جميع مناطق التوزيع أغلبها في منطقة الشونة الجنوبية وبنتيجة رفع الدعاوى تم تحصيل مبلغ ((1،340،6141,340,613,632) دينار في عام 2014، وسوف يتم متابعة جميع هذه الدعاوى وطرحها لدى دائرة التنفيذ المختصة لتحصيل حقوق الشركة.
كما تقوم الدائرة القانونية بمتابعة جميع الحوادث والتي منها صدم الأعمدة والشبكات الكهربائية والاعتداء على الموظفين والاعتداء على المنشآت الكهربائية كما تتابع الدائرة القانونية جميع الدعاوى المرفوعة من وعلى الشركة لدى جميع المحاكم والتي منها المحاكم الشرعية والتي موضوعها الدية الشرعية، بالإضافة إلى تقديم جميع الاستشارات القانونية بجميع جوانب العمل.
كما تقوم الدائرة القانونية على تقديم الإستشارات والشورة القانونية لجميع الاستشارات التي ترد اليها من الإدارة الرئيسية ومن المواقع وذلك لغايات تحصين القرارات والإجراءات التي تصدر من الشركة من الخطأ والخلل.
تقوم الدائرة القانونية بالإشراف والمتابعة القانونية والتدقيق لجميع العقود التي تبرمها الشركة مع الغير، بالاضافة الى المخاطبات والكتب والمراسلات والردود التي تتم مع الجهات الخارجية.

Real time web analytics, Heat map tracking