Login Form

Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

 

 

أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان العين الدكتور هشام محمد الخطيب، على دعم اللجنة للجهود الكبيرة التي تقوم بها شركة توزيع الكهرباء ضمن مناطق امتيازها.

وقال العين الخطيب خلال زيارة لجنة الطاقة الاعيان: طلال عريقات، محمد النجار وزياد الحمصي، لمقر الشركة الرئيسي في العاصمة عمان، ان كوارد الشركة اثبتت مهاراتها الكفؤة بالتعامل مع الظروف الجوية القاسية التي تشهدها تلك المناطق.

وشدد على ان الحجم الاستثماري للشركة في تطوير بنيتها التحتية، يدّلُ على الجهد الكبير الذي توليه الشركة في تطوير الخدمات للمشتركين وادامة امن تزودهم بالكهرباء.

وقال العين الخطيب: الشركة تتحمل ذمم مالية كبيرة لجهات حكومية بالإضافة الى المشتركين الاعتياديين “المنزلي”، الا ان هذه الذمم لم تُثني الشركة على تنفيذ خططها التطويرية.

واطلعت اللجنة التي استقبلها رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مراد، على الدور الذي تنفذه الشركة في مناطق امتيازها ضمن محافظات: الكرك والطفيلة ومعان والعقبة ومنطقتي وادي الأردن والشرقية.

واكد مراد على أهمية التشاركية الكبيرة بين الشركات الخدماتية والسلطة التشريعية، مبينا ان هذه الزيارات تتيح للمشرعين الاطلاع عن قرب عن واقع الخدمات التي تقدمها الشركات الخدماتية كشركة توزيع الكهرباء وما تحتاجه تلك الشركات من تعديلات على بعض التشريعات للنهوض بعملها بشكل أكبر.

ولفت الى ان شركة توزيع الكهرباء تعمل ضمن أكبر مساحة امتياز، اذ ان هذا الحجم يعبر عن مدى قدرة الشركة وكواردها على ادامة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين.

وأشار مراد الى ان الشركة تولي العامل في الميدان أهمية بالغة، اذ ان الشركة تولي في استراتيجيتها الاعلامي ابراز الدور الكبير الذي تقوم به الورش الفنية في الميدان.

ومن جهته، أكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة، ان الشركة تقوم بتنفيذ استراتيجيتها بدعم استخدام الطاقة المتجددة، منوها الى ان مشاريع الطاقة المتجددة أصبحت من المشاريع ذات النفع للشركة والمشتركين.

الى ذلك، قدم مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات عرضا تقديمي لأعضاء اللجنة، مشيرا الى ان 81 بالمئة من اعداد المشتركين في مناطق الامتياز يندرجون ضمن الاشتراكات الاعتيادية “المنزلية”، فيما تبلغ نسبة الاشتراكات لأغراض تجارية وشركات 12 بالمئة، و2 بالمئة للاشتراكات الزراعية وواحد بالمئة لإنارة الطرق.

ونوه المهندس الذنيبات الى ان كوارد الشركة يعملون على مدار الساعة للحفاظ على ادامة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين، حيث بلغ عدد العاملين بالشركة بنهاية العام الماضي 1354 موظفا.

وأشار الى ان الشركة ستدخل الى الخدمة خلال العام المقبل مشاريع مركز المراقبة والتحكم، وشبكة كوابل الالياف الضوئية ومشروع العدادات الذكية عبر تركيب 10 الاف عداد فاز واحد و3400 عداد 3 فاز، بالإضافة الى مشروع نظام الفوترة وسجل الموجودات الثابتة وأتمتة إجراءات العمل.

ونوه الى ان العدادات الذكية تساعد على منع العبث فيها، مبينا ان العدادات تنبه النظام في الشركة حال حدوث العبث فيها عبر تحديد الوقت والمكان بشكل دقيق.

وحول طلبات الطاقة المتجددة “الرط المباشر”، قال الذنيبات ان الشركة استقبلت طلبا ً واحداً لربط نظام مشروع محطة رياح الفجيج بقدرة (1.65 ميغا واط) على شبكة الضغط المتوسط في منطقة الشوبك، وقد استوفى الطلب جميع متطلبات الربط بما فيها تقديم الدراسات اللازمة والفحوصات التشغيلية، وقد تم تشغيل المشروع خلال الربع الثاني من عام 2015، بعد الحصول على موافقة الهيئة وتوقيع اتفاقية الربط.

وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء اربد فواز ارشيدات وأعضاء من مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء، بالإضافة لعدد من المدراء التنفيذيين في الشركة.

 

Real time web analytics, Heat map tracking