Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube    games android 2015        

A1

دشنت شركة توزيع الكهرباء الاردنية محطة التحويل الرئيسية لمشروع سرايا العقبة بكلفة بلغت 5 ملايين دينار بعدما انتهت من كافة الإجراءات الفنية والإدارية.


وقال مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات ان الشركة قامت بتقديم وتركيب البنية التحتية الخاصة في محطة التحويل الرئيسية باستطاعة اجمالية 90 م.ف.أ قابلة للتوسعة المستقبلية، لتصبح باستطاعة 120 م.ف.أ، حيث توزعت كلفة المشروع مناصفة بين مالك المشروع شركة سرايا العقبة وبين شركة توزيع الكهرباء، وذلك حسب تعليمات تكاليف التوصيل لمشاريع المدن المطورة.


وأشار الى ان الشركة قامت بأعمال الدراسات والاستشارات الهندسية والفحوصات المصنعية، والإشراف على تنفيذ أعمال البنية التحتية، التي تخص شبكات الضغط المتوسط، والمتمثلة بكوابل أرضية بنطام حلقي وبطول إجمالي 20.4كم، ومحطات التحويل الفرعية البالغ عددها 28 محطة، باستطاعة إجمالية 88.89 م.ف.أ داخل حدود مشروع سرايا العقبة.
وأكد الذنيبات ان الشركة تولي المشروع الأهمية الكبيرة والأولوية الأولى وجعلته في مقدمة خططها وبرامجها تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالحرص الدائم على تنشيط السياحة وتشجيع الاستثمار، بالإضافة الى تحقيق التميز في تقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين، والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية.


وبين أن الشركة تسعى الى تدعيم وتعزيز النظام الكهربائي لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، وتزويد مشتركينا بخدمة كهربائية ذات موثوقية عالية، وتوريدها بأعلى درجات الكفاءة والجودة، بهدف تركيب وتشغيل وصيانة نظام التوزيع، ضمن منطقة التوزيع والتزويد بالتجزئة التابعة للشركة، وممارسة أعمال التوزيع والتزويد بالتجزئة للطاقة الكهربائية للمستهلكين في منطقة عملها ضمن أفضل المواصفات والمعايير النوعية لمواجهة الطلب على الطاقة، وضمان استمرارية تزويد المستهلكين بها بأعلى درجات الكفاءة وبأقل التكاليف الممكنة.


وأضاف الذنيبات انه ونظراً للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة والنفط في الأردن، وانسجاماً مع الإستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة في الأردن، والتي تهدف إلى تطوير سبل استغلال النفط والتنويع في مصادر الطاقة وزيادة نسبة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي إلى 6 % بحلول العام 2020، فقدعملت الشركة على استقبال طلبات لربط انظمة الطاقة المتجددة، مشيراً إن من أهم أهداف شركة توزيع الكهرباء تحسين أداء الخدمة للمشتركين من خلال ضمان استمرارية التيار الكهربائي وتقليل فترة الانقطاعات.


من جهته قال الرئيس التنفيذي لإيجل هيلز الأردن، شركة الاستثمار والتنمية العقارية الخاصة المسؤولة عن إدارة مشروع سرايا العقبة، المهندس علاء البطاينة "نحن نفخر باستضافة مشروع حيوي بهذا النطاق، في إنجاز مميز آخر نضيفه لسجل إنجازاتنا هذا العام، والذي يؤكد على الأهمية الاستراتيجية للعقبة بالنسبة للمملكة من جهة، والإمكانيات التي تتمتع بها سرايا العقبة من جهة أخرى، ليس على صعيد الجهات المعنية بالمشروع فحسب، بل الصعيد الوطني أيضاً".


وتعتبر سرايا العقبة وجهة سياحية وترفيهية متعددة الاستخدامات، تتوسطها بحيرة شاطئية من شأنها أن تضيف 1.5كم إلى الواجهة المائية لشواطئ العقبة.


وتتضمن سرايا العقبة مزيجاً فريداً من الوحدات السكنية الفاخرة والفنادق العالمية والمحال التجارية والمطاعم، بالإضافة إلى حديقة مائية من الطراز العالمي ومدرج مكشوف ونادٍ شاطئي، وغيرها من المرافق الترفيهية ومرافق الأعمال التي تضمّ أول مركز مؤتمرات في المدينة، كل ذلك ضمن طراز عربي أصيل ومعاصر، ما يكسبه أهمية كبيرة ومؤثرة في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتسويق الأردن عالمياً.

المصدر- جريدة الغد

 

A2A3

 

Real time web analytics, Heat map tracking