Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube Apple   games android 2015        

Tafila

اتخذت شركة توزيع كهرباء الطفيلة الاستعدادات اللازمة لرفع كفاءة التيار الكهربائي والحد من انقطاعه خلال فصل الشتاء، والتعامل مع الأعطال الكهربائية في المناطق ذات التضاريس الصعبة وأثناء العواصف الثلجية.

وأدخلت الشركة مجنزة حديثة لإصلاح شبكات الكهرباء أثناء تساقط الثلوج واليات اخرى للتعامل مع الاعطال الكهربائية، وفق المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات.

وبين الخلفات أن المنجزة التي تم تزويدها لشركة كهرباء الطفيلة، تعتبر الأولى على مستوى محافظات الجنوب، بغية مواجهة مشاكل نقل الفنيين إلى المناطق ذات الكثافة بالثلوج والبعيدة عن الطرق الرئيسة وإصلاح الاعطال الفنية الطارئة بكفاءة وسرعة لديمومة سريان التيار الكهربائية للتجمعات السكنية، في وقت تشهد فيه سنويا مناطق القادسية والرشادية وغرندل وبصيرا والعيص أعطالا كهربائية في الشبكات، ما يحول دون إصلاحها بسرعة وفعالية، فضلا عن مشقة كبيرة تعانيها فرق الصيانة للوصول إلى المناطق الصعبة.

وأوضح ان آليات أخرى تم ادخالها لمجال صيانة الأعطال الفنية الكهربائية خلال الشتاء الحالي، اشتملت على رافعة بدفع رباعي ومركبات مجهزة للوصول إلى الأعطال الكهربائية على الطرق الفرعية والرئيسة، في وقت سيتم فيه استئجار جرافات لاستخدامها في حالة الطوارئ وإغلاق الطرق بالثلوج، في حين تم غسل الخطوط الرئيسة من الغبار والأتربة والعوالق لتجنب حدوث تماس كهربائي.

وأضاف المهندس الخلفات ان عمليات تحديث وتطوير شملت استبدال الشبكات الناقلة للتيار الكهربائي من شبكات هوائية إلى كيبلات أرضية بمسافة تجاوزت 10 كيلو مترات وتركيب اربع محطات تغذية بغية تحسين كفاءة وقدرة التيار الكهربائي في العديد من مناطق الطفيلة.

المصدر.وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

Real time web analytics, Heat map tracking