Login

  • تأسيس الشركة

    تأسست شركة توزيع الكهرباء المساهمة وفقاً لقرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 4/10/1997 القاضي بتأسيس شركة منفصلة عن شركة الكهرباء الوطنية لتتولى نشاط التوزيع الكهربائي في مناطق التزويد التابعة لشركة الكهرباء الوطنية، وقيدت في سجل الشركات المساهمة العامة بتاريخ 12 شباط 1998 تحت رقم (335) برأسمال مقدره عشرة ملايين دينار، تملك الحكومة منه (75%) وشركة الكهرباء الوطنية (25%) منه مقسماً إلى أسهم متساوية بقيمة اسمية دينار للسهم الواحد.

    إقرأ المزيد
  •  الرؤية والرسالة والأهداف

    رؤيتنا : تحقيق التميزفي تقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين، والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية، وتحقيق عوائد مالية مناسبة.

    رسالتنا : تدعيم وتعزيزالنظام الكهربائي لمواجهة الطلب المتزايدعلى الطاقة الكهربائية، وتزويد مشتركينا بخدمة كهربائية ذات موثوقية عالية، وتوريدها بأعلى درجات الكفاءة.

    أهدافنا :

    1- الحفاظ على مستوى تزويد الخدمات الكهربائية لجميع فئات المستهلكين.

    إقرأ المزيد

اخي الزائر الكريم

يسرنا أن نرحب بك أجمل ترحيب ، إن توفير المعلومة السليمة والدقيقة عن شركة توزيع الكهرباء وما تقدمه من خدمات لمشتركيها الكرام ، لهو هدفنا وغايتنا من عمل الموقع عبر الإنترنت.

فبزيارتك لموقعنا نأمل أن نكون قد حققنا الأهداف وجعلنا ماتقدمه الشركة من خدمات في متناول يد كل مشترك ومستثمر في أردننا الغالي ، مرحبين باستفساراتكم وأسئلتكم ، شاكرين لكم ملاحظاتكم ومقترحاتكم لتحسين هذا الموقع الذي نعتز بوضعه بين أيديكم.

الكتلة الحيوية - إعادة التدوير

Renewable Energyطاقة الكتلة الحيوية هي مادة عضوية يمكن حرقها أو تحللها واستخدامها كمصدر للوقود. وتعد شكل من أشكال الطّاقة الشّمسية لأنّها تستمد طاقتها الأصلية من الشّمس عن طريق عملية التّمثيل الضوئي. ويتم تخزين الطّاقة الشّمسية في محطات طاقة وهي متاحة لتحويلها إلى شكل من أشكال الطّاقة القابلة للاستخدام.

 تأتي طاقة الكتلة الحيوية بعدة أشكال، كحرق الوقود وتحويل المخلفات إلى طاقة، وجمع الميثان للغاز الحيوي ...

 إقرأ المزيد ...

الطاقة المتجددة

Renewable Energyهي الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعية التي تتجدد أو التي لا يمكن ان تنفذ الطاقة المستدامة ومصادر الطاقة المتجددة، تختلف جوهريا عن الوقود الأحفوري من بترول وفحم والغاز الطبيعي، أو الوقود النووي الذي يستخدم في المفاعلات النووية ولا تنشأ عن الطاقة المتجددة في العادة مخلفات كثاني أكسيد الكربون أو غازات ضارة أو تعمل على زيادة الانحباس الحراري كما يحدث عند احتراق الوقود الأحفوري أو المخلفات الذرية الضارة الناتجة من مفاعلات القوي النووية.

إقرأ المزيد ...

بدائل الوقود الأحفوري

Renewable Energyالوقود الأحفوري Fossil fuels، هو الوقود الذي تشكل عن طريق عمليات طبيعية مثل الهضم اللاهوائي للعضيات النافقة المدفونة. عمر العضيات والوقود الأحفوري الناتج عنهم عادة ما يصل لملايين لاسنين، وفي بعض الأحيان يتجاوز 650 مليون سنة. يحتوي الوقود الأحفوري على نسب كبيرة من الكربون ويشمل الفحم، النفط، والغاز الطبيعي. مدى المواد المواد المتايطرة في الكربون المنخفض:نسب الهيدروجين مثل الميثان، إلى النفط المسال إلى المواد الغير متاطيرة التي تتكون بالكامل من ...

إقرأ المزيد ...

article 1

الوقود الأحفوري Fossil fuels، هو الوقود الذي تشكل عن طريق عمليات طبيعية مثل الهضم اللاهوائي للعضيات النافقة المدفونة. عمر العضيات والوقود الأحفوري الناتج عنهم عادة ما يصل لملايين لاسنين، وفي بعض الأحيان يتجاوز 650 مليون سنة.[4] يحتوي الوقود الأحفوري على نسب كبيرة من الكربون ويشمل الفحم، النفط، والغاز الطبيعي.[5] مدى المواد المواد المتايطرة في الكربون المنخفض:نسب الهيدروجين مثل الميثان، إلى النفط المسال إلى المواد الغير متاطيرة التي تتكون بالكامل من الكربون النقي، مثل فحم أنتراسيت. قد يتواجد الميثان في حقول الهيدروكربون، بمفرده، أو مرتبط مع النفط، أو على صورة هيدرات الميثان. النظرية ...

solar energy

الطاقة المتجددة هي الطاقة المولدة من مصدر طبيعي غير تقليدي، مستمر لا ينضب، ويحتاج، فقط إلى تحويله من طاقة طبيعية الى أخرى يسهل استخدامها بواسطة التقنيات العصرية وهي

solar energy الطاقة الشمسية
مكن تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية وطاقة حرارية من خلال آليتي التحويل الكهروضوئية والتحويل الحراري للطاقة الشمسية ، ويقصد بالتحويل الكهروضوئية تحويل الإشعاع الشمسي أو الضوئي مباشرة إلى طاقة كهربائية بوساطة الخلايا الشمسية ( الكهروضوئية ) ، وكما هو معلوم هناك بعض المواد التي تقوم بعملية التحويل الكهروضوئية تدعى اشباه الموصلات كالسيليكون والجرمانيوم وغيرها .